صحة ورشاقة

وقت الإفطار في رمضان | مجلة سيدتي

وقت الإفطار في رمضان 2019، اتبعوا بعض النصائح الغذائيَّة التي تتعلَّق بنوع الطعام وكيفيَّة تناوله، وأيضًا تجنَّبوا “الممنوعات”. ماذا يجب أن نأكل وقت الإفطار في رمضان 2019؟

وقت الإفطار في رمضان

وقت الإفطار في رمضان 2019، يُستحسن كسر الصيام بثلاث حبَّات من التمر، الذي يُمثٍّل مصدرًا جيِّدًا للألياف والطاقة والمعادن، أو بشرب كوب من الحليب قليل الدسم (أو العصير الدافئ). ويجب الانتظار قليلًا، قبل استكمال الإفطار. وبإمكان المرء أداء صلاة المغرب في هذا الوقت؛ لإعطاء فرصة لجهاز الهضم حتَّى يعمل قبل استقبال الطعام.
مواصلة الإفطار، بعد انقضاء الفترة القصيرة المذكورة، وتناول وجبة تحتوي على على كمٍّ كافٍ من السعرات الحرارية، مع ضرورة التنويع في مكوِّناتها، من دون الإغفال عن أهميَّة طبق السلطة قبل الوجبة الرئيسة أو رفقتها، وعن تناول اللحم الخالي من الدهن، أو الدجاج منزوع الجلد، أو السمك المشوي. ويُفيد أيضًا، شرب كم كاف من السوائل، خصوصًا الماء.

وقت الإفطار في رمضان

وقت الإفطار في رمضان، تجنَّبوا الأطعمة المقليّة، وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكّر. وبالطبع، يجب الحرص على عدم الإفراط في الطعام، مع الأكل برويّة لتجنّب صدم المعدة، والاستمتاع بالوجبة.
يُستحسن تجنُّب شرب كمّ كبير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والغازات، وأيضًا المشروبات المُثلَّجة (أو الساخنة للغاية).
تدعو طرق الإفطار الصحية إلى الابتعاد عن استهلاك الدهون الحيوانية والوجبات السريعة قدر الإمكان، بالإضافة إلى أنظمة الرجيم الغذائية عالية البروتين.
إشارة إلى ضرورة الامتناع عن ممارسة التمرينات الرياضية بعد وجبة الإفطار مباشرةً، بل الانتظار لساعة على الأقل أو ساعتين.

تابعوا أيضًا:

فوائد العدس في الرجيم

التوابل والبهارات في الرجيم

فوائد بذور دوار الشمس في التغذية




Source link

About the author

noojoum

Add Comment

Click here to post a comment

Topics